إنطلق اون لاين » استضافة مواقع » أنواع استضافة المواقع وماهي مميزات وعيوب كل واحدة

أنواع استضافة المواقع وماهي مميزات وعيوب كل واحدة

هناك الكثير من الالتباس عندما يتعلق الأمر بخيارات استضافة الويب المتاحة في السوق

الاستضافة المشتركة

الاستضافة المشتركة مثالية لاستضافة المواقع على شبكة الإنترنت. هذا هو المكان الذي سيتم فيه تخزين موقع الويب الخاص بك على نفس الخادم مثل عدة مواقع ويب أخرى. مع خطة استضافة مشتركة ، تتشارك جميع المجالات في نفس موارد الخادم ، مثل RAM (ذاكرة الوصول العشوائي) ووحدة المعالجة المركزية (وحدة المعالجة المركزية). ومع ذلك ، نظرًا لمشاركة جميع الموارد ، تكون تكلفة خطط الاستضافة المشتركة منخفضة نسبيًا ، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لأصحاب المواقع الإلكترونية في مراحل بدايتهم.

في معظم الحالات ، سيجد المبتدئين أن الطريقة المشتركة لاستضافة مواقع الويب الخاصة بهم مشتركة. لذلك بغض النظر عما إذا كنت صاحب عمل صغير ، أو مجموعة مجتمع ، أو أم في المنزل ترغب في التدوين ، فسيكون موقعك متاحًا على الويب. غالبًا ما تأتي خطط الاستضافة المشتركة مع العديد من الأدوات المفيدة مثل: بناة مواقع الويب واستضافة WordPress والقدرة على إرسال بريد إلكتروني للعملاء.

على الرغم من أن الاستضافة المشتركة توفر لأصحاب المواقع مقاربة أكثر بساطة تجاه الويب ، إلا أن المفاضلة هي أنك تقوم بمشاركة الخادم مع العديد من مالكي مواقع الويب الآخرين. هذا يعني أن الزيادات في الاستخدام يمكن أن تؤثر في النهاية على تجربة مستخدم موقع الويب الخاص بك.

تعد خطط الاستضافة المشتركة مثالية لأصحاب مواقع الويب التي لا تتلقى عددًا كبيرًا من حركة مرور الويب.

استضافة الخادم الافتراضي الخاص (VPS)

تمثل خطة استضافة VPS الأساس المتوسط ​​بين خادم مشترك وخادم مخصص. إنه مثالي لأصحاب مواقع الويب الذين يحتاجون إلى مزيد من التحكم ، لكنهم لا يحتاجون بالضرورة إلى خادم مخصص.

تعد استضافة VPS فريدة من نوعها لأن كل موقع ويب يتم استضافته ضمن مساحته الخاصة على الخادم ، على الرغم من أنه لا يزال يشارك خادمًا فعليًا مع مستخدمين آخرين. بينما توفر استضافة VPS لأصحاب مواقع الويب مزيدًا من التخصيص ومساحة التخزين ، إلا أنهم ما زالوا غير قادرين على التعامل مع مستويات حركة المرور المرتفعة أو زيادة الاستخدام بشكل لا يصدق ، مما يعني أنه لا يزال من الممكن أن يتأثر أداء الموقع بمواقع أخرى على الخادم

عادةً ما يتم استخدام استضافة VPS بواسطة مالكي مواقع الويب الذين يرغبون في استضافة مخصصة ولكن ليس لديهم المعرفة التقنية اللازمة. تقدم استضافة VPS فوائد التكلفة للاستضافة المشتركة مع التحكم في الاستضافة المخصصة. خيار رائع للمستخدمين المتقدمين وأولئك الذين يريدون تثبيتات برامج وحزم محددة.

استضافة خادم مخصص

يوفر الاستضافة المخصصة لأصحاب مواقع الويب التحكم الأكبر في الخادم الذي يتم تخزين موقع الويب الخاص بهم عليه. ذلك لأن الخادم مستأجر بشكل حصري وأن موقع الويب الخاص بك هو الخادم الوحيد المخزن عليه. هذا يعني أن لديك حق الوصول الكامل للمسؤول والمسؤول ، بحيث يمكنك التحكم في كل شيء من الأمان إلى نظام التشغيل الذي تقوم بتشغيله.

ومع ذلك ، كل هذا التحكم يأتي مع سعر.

تعد تكلفة الخوادم المخصصة أحد أكثر خيارات استضافة الويب تكلفة. عادةً ما يتم استخدامها من قبل مالكي المواقع ذات المستويات المرتفعة لحركة المرور على الويب ، وأولئك الذين يحتاجون إلى التحكم الكامل في خوادمهم. بالإضافة إلى ذلك ، هناك حاجة إلى مستوى عال من الخبرة الفنية لتركيب وإدارة الخادم باستمرار.

الاستضافة السحابية

الاستضافة السحابية هي الكلمة الطنانة الحالية لصناعة التكنولوجيا. فيما يتعلق باستضافة المواقع ، فهذا يعني أن العديد من أجهزة الكمبيوتر تعمل معًا ، وتقوم بتشغيل التطبيقات باستخدام موارد الحوسبة المدمجة. إنه حل استضافة يعمل عبر شبكة وتمكّن الشركات من استهلاك مورد الحوسبة مثل الأداة المساعدة.

يسمح هذا للمستخدمين بتوظيف أكبر عدد ممكن من الموارد دون الحاجة إلى إنشاء البنية التحتية للحوسبة الخاصة بهم وصيانتها. تنتشر الموارد التي يتم استخدامها عبر عدة خوادم ، مما يقلل فرصة حدوث أي تعطل بسبب عطل الخادم.

الاستضافة المستندة إلى مجموعة النظراء قابلة للتطوير ، مما يعني أن موقعك يمكن أن ينمو بمرور الوقت ، باستخدام أكبر عدد ممكن من الموارد ، بينما يدفع مالك موقع الويب ما يحتاجه فقط.

الاستضافة المدارة

من المرجح أن تتم إدارة معظم حزم الاستضافة التي ستجدها عبر الإنترنت. تقدم شركات الاستضافة خدمات تقنية مثل إعداد وتهيئة الأجهزة والبرامج والصيانة واستبدال الأجهزة والدعم الفني والتصحيح والتحديث والمراقبة. من خلال الاستضافة المدارة ، يهتم الموفر بالإدارة اليومية للأجهزة وأنظمة التشغيل والتطبيقات الموحدة.

على الرغم من وجود العديد من الخيارات المختلفة للاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر باستضافة المواقع ، إلا أن الأمر كله يتعلق باختيار خطة تناسب احتياجاتك. تلبي كل خطة مواصفات مجموعات مختلفة وتحقيق احتياجاتك في موقع على شبكة الإنترنت سوف تساعدك على ضمان أنك تختار الخطة المناسبة لك ولعملك.

المملوك Colocation

بدلاً من الاحتفاظ بالخوادم في المنزل أو في مركز بيانات خاص ، يمكنك اختيار “تحديد موقع” معداتك من خلال استئجار مساحة في مركز التجميع. سيوفر المركز الطاقة وأنظمة النطاق الترددي وعنوان IP وأنظمة التبريد التي يتطلبها الخادم الخاص بك. يتم استئجار الفضاء في الرفوف والخزائن.

يوفر Colocation الوصول إلى مستويات عرض النطاق الترددي أعلى من غرفة خادم المكتب العادية بتكلفة أقل بكثير. تترك للأجهزة الخاصة بك (حرفيًا) ويتوقع منك أن تهتم بكل شيء بما في ذلك الأجهزة والبرامج والخدمات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *