ماهي الاستضافة السحابية cloud hosting

نمت شعبية الاستضافة السحابية في السنوات الأخيرة. إذا كنت تستكشف خيارات الاستضافة الخاصة بك في أي وقت على الإطلاق ، فأنت بلا شك واجهت استضافة سحابة من قبل ، وربما لديك الكثير من الأسئلة . السحابة هي مفهوم تم استخدامه في العديد من مجالات التكنولوجيا ، والآن يتم إنفاقها في ساحة الاستضافة أيضًا.

نستكشف أدناه ماهية الاستضافة السحابية وكيف تعمل ، ولماذا قد ترغب في التفكير في استخدام الاستضافة السحابية لاستضافة موقع الويب الخاص بك.

معنى السحابية the Cloud

عندما يتعلق الأمر بالسحابة ، لا يوجد شيء مادي يمكنك الإشارة إليه وتسمية السحابة. تمامًا كما هو الحال مع الاستضافة السحابية ، لا يوجد خادم فعلي واحد يمكنك الإشارة إليه وقوله ، “هذا مضيف سحابة.”كيف يعمل خادم السحابة استضافة

بدلاً من ذلك ، إنها طريقة لتخزين البيانات عبر أجهزة كمبيوتر متعددة والوصول إلى تلك البيانات عبر اتصال شبكة مثل الإنترنت. ككل ، تتصرف السحابة مثل كمبيوتر فعلي واحد ، مع قوة معالجة لا تنتهي ومساحة تخزين.

الخدمات السحابية الشائعة التي تستخدم عملية مماثلة هي مزودي خدمات التخزين السحابية مثل Dropbox و Google Docs. تظل الفكرة الأساسية لتوسيع نطاق الموارد والتخزين والوصول كما هي عند توسيع نطاق الاستضافة السحابية أيضًا.

ماهي الاستضافة السحابية؟

تعد الاستضافة السحابة طريقة لتكوين الخوادم، بدلاً من أن تكون شيءًا ملموسًا فعليًا ، ولكن مع كونها تسمى استضافة “سحابة” ، فهذا على الأرجح ما تتوقعه.

في التكوينات النموذجية للخادم ، تكون مقيدًا بالقيود المادية للخادم الذي يستضيفه موقعك. من خلال الاستضافة السحابية ، تعتمد على تكوين خادم فريد يتيح لك السحب من خوادم مختلفة متعددة ، مما ينتج عنه حل استضافة ميسور التكلفة وقابل للتوسعة ويمكن الاعتماد عليه بشكل لا يصدق.

يمكن أن يكون أبسط تعريف استضافة سحابية شبكة من الخوادم الافتراضية التي تستفيد من شبكة أساسية من الخوادم الفعلية. يعتمد مدى الاستفادة من هذه الشبكة على الاحتياجات الفعلية للموقع ويمكن زيادتها أو خفضها وفقًا لذلك.

على المستوى التقني ، تنتشر الموارد اللازمة لموقعك على الويب عبر خوادم متعددة عن بعد وهذه الموارد يتم استغلالها حسب الحاجة. نظرًا لأن موقع الويب الخاص بك لا يعتمد على خادم واحد ، ولكن بدلاً من ذلك شبكة من الخوادم ، تتم الإشارة إلى شبكة الخوادم هذه باسم الشبكة السحابية.

كيف تعمل الاستضافة السحابية؟

أسهل طريقة لتحطيم الاستضافة السحابية هي مقارنتها بنموذج خادم واحد. مع الاستضافة التقليدية ، لديك خادم واحد يحتوي على جميع ملفات موقع الويب الخاص بك. عندما يزور المستخدم موقع الويب الخاص بك ، يتم تقديم هذه الملفات بعد ذلك من هذا الخادم الفعلي.

قارن هذا بإعداد استضافة سحابية حيث يمكن استخلاص موارد موقعك من بيئات خوادم افتراضية متعددة مختلفة.

يوجد في صميم إعداد استضافة سحابية شبكة من الخوادم الفعلية ، مع وجود خوادم افتراضية تعمل فوقها. باستخدام هذا الإعداد ، يمكنك السحب من مصدر غير محدود من موارد الخادم وتوسيع نطاق موقعك حسب احتياجاتك.

اجابيات الاستضافة السحابية

  1. هيكل التسعير المرن
    في معظم أنماط الاستضافة الأخرى ، تدفع معدلًا شهريًا بغض النظر عما إذا كنت تريد الاستفادة من جميع موارد الخادم أم لا. مع استضافة السحابة ، أنت تدفع فقط مقابل ما تستخدمه.

لذلك ، إذا كنت تتوقع نشر منشور ما ، أو إذا كان موقعك يتلقى عددًا كبيرًا جدًا من الزيارات ، فلن تحتاج إلى ترقية الحزمة الخاصة بك تمامًا. كل ما عليك فعله هو زيادة مواردك أثناء زيادة حركة المرور وانخفاضها بمجرد عودة مستويات الحركة إلى وضعها الطبيعي. وبدلاً من الاضطرار إلى دفع رسوم استضافة عالية في جميع المجالات ، يتطابق سعرك مع إجمالي موارد الخادم التي تستخدمها.

  1. من السهل جدا لقياس موارد الخادم
    من خلال الاستضافة السحابية ، لا يمكن أن تكون موارد الخادم أسهل. بالنسبة لمعظم الخوادم السحابية ، سيكون لديك حق الوصول إلى لوحة تحكم إدارة الموقع البديهية التي تتيح لك عرض أداء موقعك في الوقت الفعلي. يمكنك زيادة موارد الخادم لأعلى أو لأسفل على الفور دون الحاجة إلى الانتظار للحصول على موافقة من مزود الاستضافة.
  2. بيئة خادم زائدة عن الحاجة
    مع معظم أنواع استضافة موقعك ، يعيش على خادم واحد. إذا حدث شيء ما لهذا الخادم ، فسيصبح موقعك في وضع عدم الاتصال ولن تتمكن من الاتصال بالإنترنت حتى يتم إصلاح ذلك الخادم. عندما تكون الاستضافة زائدة عن الحاجة ، ستتولى النسخة الاحتياطية للموقع موقعك الحالي في غضون ثوانٍ. ومع ذلك ، لا يتم إنشاء كل التكرار على قدم المساواة. باستخدام الاستضافة السحابية ، سيكون لديك إصدار مباشر متزامن من موقع الويب الخاص بك يمكن للمضيف تحميله على الفور.
  3. ارتفاع الجهوزية والتوافر
    إذا كنت تستخدم أي نوع من الاستضافة التقليدية ، فإن مدة تشغيل موقعك تعتمد على بيئة الخادم الفعلية. إذا كان غير متصل بالإنترنت ، فحينئذٍ يفعل موقعك. إلا إذا كنت تستخدم شبكة CDN ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل وقت التوقف العام عن موقعك.

استضافة سحابة لديها وقت تشغيل عالية في صلب هيكلها. نظرًا لأن موقعك سيستخدم فعليًا موارد خوادم متعددة ، فيمكنك ببساطة نقلها إلى خادم آخر إذا كان أحدها غير متصل بالإنترنت أو يواجه مشكلات فنية. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لقدرتك على زيادة موارد الخادم حسب الطلب ، فلن ينقطع موقعك عن الاتصال بسبب زيادة عدد الزيارات غير المتوقعة.

  1. عملية إعداد الخادم السريع
    يمكنك نشر خادم استضافة سحابي في وقت قياسي. ما لم تشترك في حزمة استضافة مشتركة للمبتدئين ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت لنشر خادم الويب الخاص بك. يمكن أن يكون هذا مشكلة إذا كنت بحاجة إلى موقعك عبر الإنترنت بسرعة ، أو كنت تقوم بهجرة مضيف وأنت عالق في انتظار أن يكون الخادم جاهزًا.
  2. السلامة من مشاكل أجهزة الخادم
    مع استضافة السحابة ، يكون موقعك معزولًا عن أي مشكلات في الخادم الفعلي بما في ذلك القرصنة أو تعطل الأجهزة أو التحميل الزائد للنظام. عندما يكون الخادم الفعلي معرضًا للخطر أو يواجه مشكلة ، يمكنك ببساطة استخدام الموارد المادية لخادم آخر – كل ذلك دون الحاجة إلى أي وقت توقف.
  3. أسرع سرعة وأداء الموقع
    يمكن أن توفر لك معظم الخوادم السحابية سرعات فائقة السرعة. بالإضافة إلى القدرة على زيادة سعة موقعك دون عناء ، فإن استضافة السحابة تتيح أيضًا موازنة تحميل أسهل بين بيئات خادم متعددة ، مما قد يساعد في وضع ضغط أقل بكثير على موارد خادم واحد.

بالطبع ، ستؤثر أساسات أجهزة الخادم أيضًا على سرعة موقعك ، لذا ابحث عن مضيف سحابة يحتوي على طبقات متعددة للتخزين المؤقت وأجهزة الخادم الممتازة والخوادم منخفضة الكثافة.

  1. يعمل كبيرة للمواقع مع حركة المرور قابلة للتطوير
    إذا كانت مستويات حركة المرور الخاصة بك أعلى وأسفل ، فسيكون من الصعب العثور على مضيف يمنحك أفضل قيمة مقابل نقودك . من خلال الاستضافة السحابية ، لديك القدرة على زيادة موارد الخادم لديك بسهولة لأعلى ولأسفل حسب الحاجة. من الصعب جدًا العثور على هذا المستوى من التدرجية مع أي نمط استضافة آخر.
  2. لوحة تحكم إدارة خادم بسيط
    في الماضي ، كانت إدارة الخوادم السحابية صعبة بعض الشيء وكانت تتطلب خبرة فنية لإدارة وتوسيع نطاق الخادم الخاص بك على نحو فعال. ولكن ، مع استضافة السحابة اليوم ، يمكنك بسهولة تتبع استضافتك وتوسيع نطاقها حسب الطلب عبر لوحة معلومات بديهية. لا تحتاج إلى الحصول على خلفية تقنية فقط لتشغيل خادم السحابة الخاص بك.
  3. قلل من تأثيرك البيئي الكلي
    إذا كنت شركة أو فردًا مهتمًا بتأثيرها البيئي ، ولكنك تحتاج إلى حل استضافة يتجاوز الاستضافة التقليدية المشتركة ، فقد تكون الاستضافة السحابية هي بالضبط ما تبحث عنه . باستخدام الاستضافة السحابية ، تستخدم عددًا أقل من مراكز البيانات الإجمالية وتستخدم موارد الخادم التي تحتاجها بالفعل في الوقت الحالي فقط. من خلال تبسيط الموارد والبيانات التي تستخدمها ، فإنك تخلق تأثيرًا بيئيًا أقل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *