إنطلق اون لاين » استضافة مواقع » ما هي الاستضافة المشتركة shared hosting وماهي سلبياتها ؟

ما هي الاستضافة المشتركة shared hosting وماهي سلبياتها ؟

تعد الاستضافة المشتركة أحد أكثر خيارات استضافة المواقع شيوعًا لأولئك الذين يبنون مواقعهم الإلكترونية الأولى. ولكن، ما هو الاستضافة المشترك ، وهل عي مناسبة لموقع الويب الخاص بك؟

في ما يلي نتعمق في ماهية الاستضافة المشتركة، بالإضافة الى سلبياتها وعيوبها التي يجب ان تعرفها.

ما هي الاستضافة المشتركة؟

استضافة المواقع المشتركة تسمح لمواقع متعددة باستخدام خادم واحد. عادةً ، لن يكون لديك أي فكرة عن من أو ما مواقع الويب التي تشارك فيها موارد الخادم. سيكون لكل عميل عادة حد أقصى لمقدار موارد الخادم التي يمكنه استخدامها ، ولكن سيتم تحديد ذلك من خلال حزمة الاستضافة.

الاستضافة المشتركة هي الخيار الأرخص والأكثر اقتصادية لاحتياجاتك. ومع ذلك ، فإن السعر الرخيص يأتي مع قيود ، والتي سنصل إليها أدناه. نظرًا لأن معظم شركات الاستضافة ستوفر نفس المساحة والمساحة للتخزين ، فمن المهم اختيار شركة يمكنك الوثوق بها.

مزايا الاستضافة المشتركة

  • إنه إلى حد بعيد أرخص خيار استضافة ستتاح لك. يتراوح السعر المعتاد لهذا النمط من الاستضافة من 2.99 دولار إلى 9.99 دولار.
  • تحتوي معظم شركات الاستضافة على مستويات متعددة من الاستضافة ، لذلك يمكنك ترقية حزمة الاستضافة مع مرور الوقت. هذا يجعل الاستضافة المشتركة مكانًا رائعًا للبدء.
  • الاستضافة المشتركة عادة ما تكون مجهزة بلوحة تحكم مدمجة ، مما يجعل من السهل إدارة موقعك.
  • لا يلزم القيام بأي صيانة تقنية عند نهايتك للخادم ، حيث يتم تضمين ذلك عادةً في جزء من حزمة الاستضافة.

ببساطة، يمكن أن تكون الاستضافة المشتركة خيارًا رائعًا لأصحاب المواقع بميزانية صغيرة، أو لأولئك الذين بدأوا للتو على الإنترنت. يمكنك دائمًا الترقية إلى حزمة استضافة أخرى مع مرور الوقت ، وفقًا لما تسمح به ميزانيتك ، بحيث لا تلتزم بهذا المستوى من الاستضافة إلى الأبد.

عيوب الاستضافة المشتركة

تبدو الاستضافة المشتركة جيدة: إنها ميسورة التكلفة ، ولها وقت تشغيل قوي ، وسهلة الإدارة. ولكن، فإنه يأتي مع بعض العيوب.

  • يمكن أن يكون وقت التحميل أبطأ بكثير من الخوادم المخصصة.
  • يمكن أن يصبح الخادم مثقلًا بالمواقع الأخرى التي تشارك الخادم.
  • عندما يبدأ موقعك في تلقي عدد كبير من الزيارات، ستبدأ في ملاحظة أن أداء الموقع يبدأ في التدهور.
  • على الرغم من نادر الحدوث، فمن الممكن أن تشكل المواقع الأخرى على الخادم خطراً على موقعك.
  • هناك نقص في خيارات التخصيص للحصول على أعلى مستوى من الأداء من موقع الويب الخاص بك.

بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين بدأوا للتو على الإنترنت، فإن مزايا الاستضافة المشتركة ستفوق إلى حد كبير عيوبها، خاصة إذا كنت تحاول إنشاء موقع ويب في أسرع وقت ممكن وبأقل تكلفة ولديك مهارات تقنية قليلة. من المهم أيضًا ملاحظة أن مضيف الويب المسؤول سوف يُعلمك عندما تصل حركة المرور الخاصة بك إلى مستوى قد حان الوقت للترقية ، وسوف تراقب وتغلق أي مواقع تشكل خطرًا على الآخرين على الخادم.

بدائل الاستضافة المشتركة

لتجنب سلبيات ومساكل الاستضافة المشتركة على ترقية خطة الاستضافة، ولكن لا توجد بدائل رخيصة مثل الاستضافة المشتركة.

من اشهر بدائل الاستضافة المشتركة نجد:

وخيارات الاستضافة شبه المخصصة الأخرى. كل هذه الأمور ستتكلف أكثر من مجرد خطة استضافة مشتركة أساسية ، لكنها ستوفر لك مستويات أكبر من التخصيص والأداء.

تعد الاستضافة المشتركة خيارًا رائعًا لبدء مستخدمي موقع الويب الذين لا تتلقى مواقعهم الكثير من الزيارات. تذكر أنه يمكنك دائمًا ترقية أو تغيير بيئات الاستضافة مع مرور الوقت.