إنطلق اون لاين » استضافة مواقع » أفضل استضافة سحابية لسنة 2020 – مقارنة افضل 5 شركات Cloud Hosting

أفضل استضافة سحابية لسنة 2020 – مقارنة افضل 5 شركات Cloud Hosting

في العديد من الحالات، تعد الاستضافة السحابة خيارًا مثاليًا لاستضافة المواقع. لذلك إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن هذا النوع من الاستضافة، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

في هذا المقال سأشرح بالضبط ماهي الاستضافة السحابية، وكيف تعمل، وسأعرض لك بعضًا من أفضل مزودي خدمات استضافة الويب السحابية في السوق اليوم.

ماهي الاستضافة السحابية

لشرح الاستضافة السحابية والتي تعني بالانجليزية Cloud Hosting يجب علينا شرح مفهوم الحوسبة السحابية وهذا ليس بالامر البسيط لكن ببساطة وحتى نشرح الموضوع لغير المختصين فان الاستضافة السحابية في ببساطة استضافة موقعك الالكتروني على اكثر من خادم منتشر في اكثر من مكان.

افضل استضافة سحابية

  1. هوستجينر – افضل استضافة سحابية
  2. هوست جيتر – ارخص استضافة سحابية
  3. Microsoft Azure – افضل حلول الحوسبة السحابية المتكاملة للشركات
  4. DigitalOcean

هوستجينر – افضل استضافة سحابية

hostinger افضل استضافة مواقع

إذا كنت بحاجة فقط لاستضافة موقع الكتروني، فقد تكون استضافة هوستيجنر السحابة أكثر خيار مناسب بالنسبة لك. على عكس استضافة المواقع العادية، تعمل منصة الاستضافة السحابية في Hostinger على توزيع موقع الويب الخاص بك على عدة خوادم مميجعل موقعك اسرع وقابل للتسوع بشكل افضل، لكنها في نفس الوقت سهلة الاستخدام مثل الاستضافة المشتركة العادية، ولا تكلف سوى القليل.

تقدم هوستجير مجموعة متكاملة من حلول استضافة المواقع ومن ابرز الخدمات التي تقدمها الاستضافة السحابية التي توفرها بالتعاون مع جوجل وهو مايجعلها واحدة من اسرع الاستضافات السحابية واكثيرها ثباتا (تقول الشركة انها اسرع ب3 مراة من الاستضافة العادية).

تأتي اقل خطة مع 3 GB RAM و 2 CPU Cores بالاضافة الى مساحة تخزين بسعة 40 GB من نوع SSD وامكانية استضافة 300 موقع الكتروني كما ستحصل على IP خاص بك. لذلك فحتى اقل خطة تعتبر مناسبة جدا للمواقع الكبيرة او للاشخاص الذين يريدون استضافة اكثر من موقع على نفس الباقة.

اما من ناحية سهولة الاستخدام فالاستضافة مدراة بالكامل وتأتي مع لوحة تحكم, كما انهم يوفرون دعم فني قوي وبالتالي فهي مناسبة حتى للمبتدئين حيث لن تضطر الى التعامل مع الامور التقنية المعقدة.

زيارة www.hostinger.com/cloud-hosting

HostGator ارخص استضافة سحابية

استضافة سحابية هوست جيتر

بالرغم من انها لا تعلن عليها بشكل صريح في صفحتها الرئيسية فأن شركة Hostgator هي الاخرى تقدم خدمة الاستضافة السحابية.

على سبيل المثال، تتيح لك خطة Hatchling Cloud الأساسية استضافة موقع واحد، وعرض نطاق ترددي ومساحة تخزين غير محدودة، وحصة تصل إلى اثنين CPU وذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 2 جيجابايت، بالاضافة الى CDN مجاني لتسريع موقعك. 

سعرها 4.95 دولار شهريًا إذا كنت تشتري مقدمًا ثلاث سنوات وهي من ارخص الشركات في السوق.

إذا كنت بحاجة إلى شيء أكثر قوة، فإن خطة Business Cloud المتطورة تمكنك من استضافة مواقع غير محدودة، وتمنحك ما يصل إلى ستة CPU و 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، وتشمل شهادة SSL خاصًة/ وعنوان IP مخصص.

أهم ميزة للاستضافة السحابية هي قابلية التوسع. إذا دخل الى موقع عدد كبير جدا من الزوار ولم يستطع تحمل الطلب، فيمكنك زيادة عدد ال CPU إلى ثمانية وذاكرة وصول عشوائي تبلغ 8 جيجابايت بنقرة واحدة على الفور.

وبالرغم من أن الأسعار ترتفع عند التجديد، فإنها تبقى تنافسية.

ملاحضة صفحة شراء الاستضافة السحابية غير موجودة في موقع هوست جيتر بشكل واضح للدخول الى الصفحة اضغك على هذا الرابك

Microsoft Azure افضل حلول الحوسبة السحابية المتكاملة للشركات

Microsoft Azure

إذا كنت ترغب في شركة تقدم حلول حوسبة سحابية متكاملة، فإن Microsoft Azure واحدة من أفضل منصات الحوسبة السحابية الكبيرة في العالم.

هذا ليس حلاً للشركات الصغيرة التي تتطلع إلى مجرد استضافة موقع على شبكة الإنترنت، ولكنه حل رائع إذا كانت لديك احتياجات حوسبة إضافية وتريد تجميع كل شيء معًا في مكان واحد. الميزة إذن هي أنه يمكنك نقل جميع بياناتك وتطبيقات عملك إلى السحاب (Cloud) وتشغيلها من منصة موحدة واحدة.

ومع ذلك، فإن الانتقال إلى الحوسبة السحابية ليس بالأمر الهين، ولكن إذا كانت لديك المهارات اللازمة، أو إذا كان يمكنك استخدام خدمات الدعم السحابية التابعة لجهة خارجية ، فقد تكون هذه الخطوة أكثر منطقية حتى بالنسبة لأصغر الشركات.

يمكنك الاشتراك في Microsoft Azure من هنا.

DigitalOcean

digitalocean cloud hosting

تضع DigitalOcean تركيز الاستضافة السحابية على البيانات مثلها مثل مواقع الويب، مما يوفر خلفية من خدمات الحوسبة السحابية التي تجعلها المكان المثالي لاستضافة التطبيقات الخاصة بك وتشغيلها في السحابة.

من مميزات DigitalOcean هو تسعيرها الشفاف، حيث يتم إصدار فاتورتك كل ساعة، مع تغطية شهرية، مما يضمن أنك تدفع فقط مقابل الموارد التي تستخدمها. كما تتوفرلك العديد من الميزات الاخرة مثل جدار الحماية السحابي مجانا – بينما تكلف اللقطات 0.05 دولار لكل غيغابايت شهريًا.

إذا كان كل ما تريد القيام به هو استضافة موقع ووردبريس، فمن المحتمل أن يكون استخدام DigitalOcean أمرًا مبالغًا فيه وحال غير فعال خاصة بالنسبة للمبتدئين، لكن بالنسبة المطورين ومسؤولي الانضمة سيقدرون قوة ومرونة عروض DigitalOcean.

في حال كنت تنوي التسجيل في موقع DigitalOcean اضغط على الرابط في الاسفل لتحصل على رصيد 100$ مجانا وفي المقابل سأعحصل انا على 25$.

كيف تختار مزود الاستضافة السحابية المناسب؟

هناك العديد من العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار استضافة سحابة. فيما يلي أهم الاشياء التي يجب ان تأخذها في عين الاعتبار:

ميزانيتك. ما المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على الاستضافة؟

ضمان استعادة الاموال بالتأكد ليس هناك شخص يريد التورط في عقد مدته 18 شهرًا مقابل خدمة قد لاتعجبك بعد تجربتها. لذلك فأن ضمان استعادة الاموال مهم.

امكانية الوصول الى صلاحية الروت يمكن أن يكون الوصول إلى الجذر مهم جدا للأشخاص التقنين. وجود مزيد من التحكم في الخادم الخاص بك يعني أنه يمكنك تثبيت برامج إضافية ستفيد موقعك على وجه التحديد.

الاستضافة السحابية سؤل وجواب

ماهي الاستضافة السحابية

الاستضافة السحابية بالانجليزية Cloud Hosting هي تخزين موقعك على خوادم متعددة، مما يتيح لك سحب الموارد من مجموعة متنوعة من الأماكن المختلفة. وهذا يجعل الاستضافة السحابية سريعة وقابلة للتطوير وموثوقة ومرنة للغاية.

ما الفرق بين الاستضافة المشتركة والاستضافة السحابية؟

في الاستضافة المشتركة تتشارك العديد من المواقع موارد نفس الخادم. لكن في الاستضافة السحابية تتشارك المواقع موارد اكثر من خادم. لذلك لا ترتبط الاستضافة السحابية بموقع واحد، وبالتالي فهي أقل عرضة للانقطاع – إذا تعطل أحد الخوادم، سيكون هناك خادم اخر يعمل.

كم تبلغ تكلفة الاستضافة السحابية؟

الاستضافة السحاب مرنة للغاية، وبالتالي فإن السعر الذي تدفعه يعتمد على مقدار الموارد التي تستخدمها. بشكل عام، تبدأ اسعار الاستضافة السحابية من 5 دولارات، ويمكن أن ترتفع إلى المئات (أو في بعض الأحيان حتى الآلاف). لكن معظم المواقع ستدفع فقط ما بين 5 دولارات و 50 دولارًا.

هل يمكنني التغيير بين موفري الاستضافة؟

نعم. يمكنك تعير مزود الاستضافة السحابية، قد يبدو هذا صعبًا، لكنك ستندهش من بساطة الأمر. خاصة ان بعض الشركات مثل HostGator – يعرضون القيام بهذه بدلا منك .